spot_img

ذات صلة

جمع

عاملات المقاهي… كفاح من أجل لقمة العيش لا وصمة تستحق الإدانة

 **د.السعيد أخي في زوايا كثيرة من مدننا وقرانا، تعمل فتيات...

تهنئة مرفوعة إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بمناسبة ذكرى ميلاده السعيدة

** امينة أبو الغنائم بسم الله الرحمن الرحيم بمناسبة إشراق الذكرى...

تمزيق الدفاتر والكتب بعد الامتحانات أهي فرحة عابرة أم أزمة تربوية صامتة؟

د.السعيد أخي مع إسدال الستار على الموسم الدراسي وانتهاء الامتحانات،...

تنمية بشرية ببعد تعليمي.. كيف تحارب عمالة الحوز الهدر المدرس في المنحدرات الجبلية ؟

 الحوز// هيئة التحرير  تضع عمالة إقليم الحوز فك العزلة عن...

لدى الأوكرانيين الآن ذخائر عنقودية.. وتقدهم صعب


قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” مساء الخميس إن أوكرانيا استلمت ذخائر عنقودية أرسلتها الولايات المتحدة.

وكانت واشنطن قد أعلنت في السابع من يوليو أنها سترسل ذخائر عنقودية إلى كييف في إطار حزمة أمنية بقيمة 800 مليون دولار تهدف إلى ضمان عدم قدرة القوات الروسية على وقف هجوم أوكراني مضاد.

وفي هذا السياق قال المسؤول في البنتاغون الجنرال سيمس مساء الخميس: “هناك قنابل عنقودية بحوزة الأوكرانيين الآن”، لكنه شدد على أنه “ليس لدى الأوكرانيين أي نية لاستعمال القنابل العنقودية في أي منطقة مدنية”.

حاوية ذخيرة عنقودية فارغة عالقة في الأرض في إحدى مناطق القتال في أوكرانيا (أرشيفية)

حاوية ذخيرة عنقودية فارغة عالقة في الأرض في إحدى مناطق القتال في أوكرانيا (أرشيفية)

كما قال إن “تقدّم القوات الأوكرانية في الهجوم المضاد ليس أمراً سهلاً خصوصاً أن الروس نشروا الكثير من الألغام”. وتابع: “الأوكرانيون يحاولون التقدم على طول الجبهة، ربما ليس بالسرعة التي نتمناها، لكن مسرح العمليات صعب”.

في سياق آخر، قال سميس إن “الدنمارك وهولندا ملتزمتان بتدريب الطيارين الأوكرانيين على استعمال مقاتلات إف-16″، مضيفاً أن “لا تفاصيل عن التدريب الأميركي بعد”.

وأخيراً قال المسؤول الدفاعي الأميركي أن “الولايات المتحدة تسعى إلى دعم الجبهة في شرق أوروبا في ظل الحرب الروسية في أوكرانيا”.



Source link

spot_imgspot_img