spot_img

ذات صلة

جمع

أخوش ينهي الجدل: المغرب يعود رسمياً إلى توقيت غرينيتش نهاية الصيف الحالي

** هيئة التحرير: في استجابة حكومية مباشرة ومنتظرة، أعلن رئيس...

قلعة السراغنة تحتضن انطلاق ندوة دولية حول الذكاء الاصطناعي والابتكار واقتصاد المعرفة والتنمية المجالية

** رحال رحاني انطلقت، اليوم، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية...

عاملات المقاهي… كفاح من أجل لقمة العيش لا وصمة تستحق الإدانة

 **د.السعيد أخي في زوايا كثيرة من مدننا وقرانا، تعمل فتيات...

تهنئة مرفوعة إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بمناسبة ذكرى ميلاده السعيدة

** امينة أبو الغنائم بسم الله الرحمن الرحيم بمناسبة إشراق الذكرى...

بعد طرد دبلوماسيين روس.. النرويج: يعملون لصالح المخابرات


أعلن جهاز الأمن النرويجي، الجمعة، أن البلاد طردت 15 دبلوماسياً روسياً هذا الأسبوع وأنهم حاولوا تجنيد مصادر واعتراض اتصالات وشراء تكنولوجيا متطورة.

وقالت مسؤولة مكافحة التجسس بالجهاز إنجر هوجلاند في مؤتمر صحافي إن الجهات الفعلية التي تشغل الدبلوماسيين هي مديرية المخابرات الرئيسية العسكرية وجهاز الأمن الاتحادي وجهاز المخابرات الخارجية، وفق رويترز.

كما أضافت أن الطرد “يقلل خطر تهديد المخابرات الروسية في النرويج عن طريق الخفض الدائم لعدد مسؤولي المخابرات العاملين تحت ستار دبلوماسي”.

أكبر عملية طرد

يشار إلى أن قرار النرويج يمثل أكبر عملية طرد لدبلوماسيين روس، كما أنه الأحدث ضمن سلسلة تحركات مماثلة من جانب دول غربية منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وبحسب وزارة الخارجية النرويجية، فإن الإجراء سيبعد نحو ثلث الدبلوماسيين الروس في النرويج والبالغ عددهم نحو 40.

في المقابل قالت روسيا، الخميس، إنها سترد على عملية الطرد.

تعزيز الإجراءات الأمنية

يذكر أن النرويج الدولة العضو بحلف شمال الأطلسي تتشارك حدودا مع روسيا بالقطب الشمالي.

وعززت إجراءاتها الأمنية منذ بداية الحرب في أوكرانيا، خاصة حول منشآت النفط والغاز، بعدما أصبحت الآن أكبر مورد للغاز في أوروبا بعد تراجع التدفقات الروسية.



Source link

spot_imgspot_img