في استجابة حكومية مباشرة ومنتظرة، أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، أنه تقررت رسميا العودة إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش)، وذلك ابتداءً من متم الصيف الحالي. وجاء هذا الإعلان الحاسم في تصريح صحفي أدلى به رئيس الحكومة عقب انعقاد أشغال مجلس الحكومة، مؤكداً أن هذا القرار يترجم التفاعل الإيجابي والسريع للجهاز التنفيذي مع انشغالات الشارع المغربي، وبعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية لتدارس هذا الملف الذي ظل يثير الكثير من النقاش.
وأوضح السيد أخنوش أن العودة إلى توقيت غرينيتش تأتي بالأساس لمعالجة مختلف الإشكاليات والتحديات الاجتماعية والعملية التي أفرزها اعتماد الساعة الإضافية (GMT+1) لدى شريحة واسعة من المواطنين في حياتهم اليومية. وشدد رئيس الحكومة على أن هذه الخطوة تندرج في سياق المقاربة الإنصاتية التي تنتهجها الحكومة، وحرصها على التفاعل مع المطالب الحيوية للمواطنات والمواطنين، بما يضمن التوازن والسكينة العامة، وينهي حقبة من الجدل المجتمعي الذي رافق التوقيت الصيفي لسنوات.
#عزيز_أخنوش #مجلس_الحكومة #توقيت_غرينيتش #الساعة_القانونية #المغرب #تفاعل_الحكومة #الرباط #المجتمع_المغربي